سياحة

السياحة في الصويرة

السياحة في الصويرة مزدهرة إلى حد كبير. ذلك أن المدينة سياحية بامتياز. إذ تستقطب على مدار السنة سياحا من داخل و خارج المغرب، وبأرقام مهمة. وذلك راجع لعدة أسباب منها:

  • المناخ الطبيعي الذي يساعد على ممارسة عدة أنشطة.
  • التنوع الثقافي بالمدينة ونواحيها.
  • الأمن والهدوء السائدان في المدينة.
  • كرم الضيافة والإستقبال.
  • المآثر التاريخية التي تزخر بها المدينة.
  • الفنادق والدور الجيدة.
  • الأنشطة الرياضية المتنوعة.

مقومات ازدهار السياحة في الصويرة وتصنيفها قطبا سياحيا بامتياز.

تتبوأ الصويرة مكانا متقدما، إذ تتربع على عرش ترتيب المدن المغربيةمن الناحية السياحية إلى جانب مدينة مراكش، مكناس، شفشاون، فاس ومراكش. ذلك أنها تقع جنوب المغرب على الشريط الساحلي. ونعلم جيدا علاقة المدن الساحلية بالألعاب والأنشطة المائية. خصوصا أن المدينة مشتهرة برياحها القوية “مدينة الرياح”، وذلك مايسهم قبلة لعشاق هذا النوع من الرياضات. أيضا تعتبر المدينة هادئة وآمنة وذات معمار رائع وجذاب يرجع السبب فيه إلى تنوع الحضارات التي عاشت بها.

مناطق السياحة في الصويرة.

تتعدد الاماكن السياحية في الصويرة، لعل أهمها:

شاطئ الصويرة كواحد من أهم الوجهات السياحية.

إذ تساعد رماله الذهبية ومياهه في ممارسة مختلف الأنشطة الممتعة. من بين الأنشطة التي تلقى اهتماما واسعا نجد رياضات ركوب الأمواج، إضافة إلى ركوب الفرسان والجمال، والدراجات النارية الرباعية.

السياحة في الصويرة الشاطئ

شاطئ سيدي كاوكي.

شاطئ سيدي كاوكي

هذا الشاطئ يبعد عن مدينة الصويرة بحوالي 25 كلم في اتجاه مدينة أكادير. ويشبه إلى حد كبير شاطئ الصويرة. إذ تتوفر فيه كل الإمكانيات لمزاولة الأنشطة الترفيهية. كما يضم عدة نواد ومقاهي ومطاعم لتلبية حاجيات السياح.

ساحة مولاي الحسن

لايمكن أن نتحدث عن موضوع السياحة في الصويرة دون التحدث عن ساحة مولاي الحسن أو مايعرف بساحة القصبة. وأنت تزور هذه الساحة، تثيرك المقاهي الموجودة على طول المكان. المطلة على مواقع رائعة. فعند زيارتك للصويرة تأكد من أخذ قهوة وتتمتع بمشاهدة العروض الفلكلورية التي تقدمها بعض المجموعات. كما تعد من أشهر الساحات بالمدينة. وفيها تنظم المنصة الرئيسية لمهرجان كناوة السنوي.

صقالة القصبة كواحدة من اشهر أماكن السياحة في الصويرة.

صقالة القصبة السياحة في الصويرة

كما تمت الإشارة إليه في مقال سابق، فمدينة الصويرة تزخر بمآثر تاريخية عديدة. منها هذه المعلمة الرائعة. بالتأكيد كل من زارها ينبهر بروعة معمارها. فتأكد من زيارتها عند مجيئط وأخذ صور تذكارية مع المدافع التاريخية.

صقالة الميناء.

السياحة في الصويرة صقالة الميناء

صقالة الميناء لاتقل شأنا عن صقالة القصبة. إذ تجذب السياح من مختلف الأجناس. ذلك أنها توفر إطلالة رائعة على ميناء الصويرة والشاطئ وساحة القصبة. تجدر الإشارة إلى أن الدخول لها مجاني يوم الجمعة بالنسبة للمغاربة.

الشبكة الطرقية ومساهمتها في ازدهار السياحة بالصويرة.

تتصل مدينة الصويرة بباقي الوجهات المغربية والدولية بقاعدة طرقية وجوية صلبة. من ذلك الحافلات التي تربطها بالمدن الأخرى. إذ نسجل دخول شركات توفر خدمات ذات جودة عالية. منها على سبيل المثال لا الحصر : CTM, SUPPRATOURS, نقل الغزالة، بولمان الجنوب..

بالإضافة إلى ذلك، سيارات الأجرة لها دور مهم أيضا في ربط المدينة سواء بنواحيها أوبعض المدن الأخرى. ونخص بالذكر مراكش و أكادير. كما تشكل حافلات النقل الحضري وسيلة مهمة لاستكشاف ضواحي الصويرة كشاطئ سيدي كاوكي.

في الختام سنستعرض واحدا من أهم المؤهلات التي تجلب السياح. ألا وهي المطارات. فمطار الصويرة موكادور يستقبل أعدادا مهمة من السياح من مختلف الدول. ففي بلاغ له أوضح المكتب الوطني للمطارات أنه في شهر غشت 2022 فقط، بلغت نسبة الاسترجاع بالمطار نسبة 140 في المائة.

فضاءات الإيواء كواحدة من أهم مقومات السياحة في الصويرة.

بدون شك قبل زيارة أي مكان، يبحث الزائر عن مكان للإيواء طول مدة السفر. وباعتبار مدينة الصويرة مدينة سياحية بامتياز فهي تتوفر على مقومات للإيواء متعددة ومختلفة. ومن ذلك الفنادق بمختلف درجاتها والرياضات والنزل وكذا الشقق والمنازل.

السياحة في الصويرة : الفنادق.

من بين الفنادق المصنفة المطلة على الشاطئ نجد :

  • Le Médina
السياحة في الصويرة le médina

أطلس.

السياحة في الصويرة atlas

فندق الجزر.

السياحة في الصويرة hotel des iles

فندق ميرامار.

السياحة في الصويرة miramar

Côté Océan Mogador

الرياضات

تضم مدينة الصويرة رياضات عديدة خصوصا في المدينة العتيقة. كما أنها تمزج بين أصالة وعراقة البناء و حداثة التجهيزات. ومما يميز الرياض عن الفندق بصفة عامة الطابع التقليدي الأصيل.

استكشاف فضاءات الإيواء.

من بين أهم المواقع الإلكترونية التي تساعد على استكشاف فضاءات الإيواء نجد موقع booking. إذ يتيح البحث عن مختلف الأماكن. كما يتيح إمكانية الفلترة بالنوع والدرجة والثمن.

تعليق واحد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى